هذه شروط التسجيل والترشيح باك حر 2019



– إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي   ، منذ ما لا يقل عن سنتين في بداية سنة الترشيح بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا في دورات سابقة.

- توضيح مهم : إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي (ليس من الضروري الحصول على شهادة النجاح بالاعدادي).اما من لم يدرس او ليس لديه حتى شهادة الابتدائي ويريد الترشح للباك حر يشاهد هذا الموضوع : شروط و وثائق اجتياز امتحان شهادة الابتدائي للمترشحين الأحرار



– الترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة.

– ألا يكون المترشح الحر قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة من دورات السنوات الماضية بدون مبرر مقبول.

– ألا يتجاوز عدد الدورات التي اجتازها المترشح ثلاث دورات.

– التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة).

– إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية  (النيابة )التابع لها محل سكن المترشح، وذلك في أجل أقصاه 05 دجنبر 2018، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.

– تضمين ملف الترشيح التزاما مصادق على صحة توقيعه يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها.

أحدث أقدم